مشروبات طبيعية لمحاربة الغثيان والقئ .. تعرفى عليها
بواسطة البحرينية بتاريخ 31 May, 2016 في 04:46 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات
مشروبات طبيعية لمحاربة الغثيان والقئ .. تعرفى عليها  - مجلة المرأة البحرينية

مشروبات طبيعية لمحاربة الغثيان والقئ .. تعرفى عليها – مجلة المرأة البحرينية

أنتِ اليوم حامل ومُلزمة باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن واستهلاك أنواعٍ محدّدة من الفيتامينات والمعادن إلى جانب كميات كبيرة من المياه، ولكنكِ للأسف غير قادرة على ذلك مقابل أعراض القيء والغثيان التي تُصيبكِ وتُزعجكِ في كلّ مرةٍ تُحاولين فيها تناول رشفة ماء أو قضمة غذاء.

ولأننا نهتمّ لأمركِ ونرغب في أن يكون مشوار حملكِ يسيراً، ارتأينا أن نقدّم لكِ فيما يلي مجموعة من المشروبات الطبيعية لمساعدتكِ في محاربة الغثيان وتلبية احتياجات جسمكِ للسوائل… فتابعينا.

ماء الحامض يُمكن لرائحة الليمون الحامض الذكية أن تُنعشكِ وتُخفّف من شعوركِ المزعج بالغثيان. فحاولي أن تعصري القليل من هذه الثمرة في كوب ماء وتشربيه رشفةً رشفة، لا دفعةً واحدة، مخافة أن يزيد وضعكِ سوءاً.

الليموناضة

إن كانت نكهة الحامض قوية عليكِ، حاولي استبدال ماء الحامض بالليموناضة، إذ تُضيفين إلى الحامض والماء القليل من السكر وأوراق النعناع.

السموثيز

اختاري أنواع الفاكهة التي تُحبّين وضعيها في الخلاط الكهربائي لتصنعي منها شراب سموثي يكون لكِ حصةً مغذية ومفيدة في الأوقات التي تشعرين فيها بالغثيان ولا تتقبّلين فيها الطعام العادي.

الماء والزنجبيل

املئي إبريقاً بالماء الباردة، أضيفي إليه قطعاً من الزنجبيل الطبيعي واشربي منه متى شعرتِ بالانزعاج والرغبة في التقيؤ. لنتيجةٍ أفضل، أضيفي إليها بعض أوراق النعناع الفلفلي أو Peppermint.

عصائر الخضار

إن كنتِ غير قادرة على تقبّل طعم خضارٍ واحد، انتقي مجموعة منها واصنعي منها عصيراً يُريحكِ من مأساتك مع الغثيان.

مغلي الأعشاب

إختاري من الأعشاب الطبيعية المعروفة بقدرتها على معالجة الغثيان، ما هو آمن لحملكِ وإشربي منها بمعدل كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم. إن أردتِ، يُمكنكِ أن تبدأي بمغلي الزنجبيل.

الحليب بالفاكهة

إن كنتِ من النساء اللواتي يشعرن بالغثيان عند شمّ رائحة الحليب، أضيفي إليه القليل من فاكهتك المفضّلة حتى تُغطي كل ما يُمكن أن يُسبب لكِ الإزعاج فيه، من دون أن يحرمكِ فوائده.

مخيض اللبن أو اللبن الرائب

أضيفي مخيض اللبن إلى لائحة مشروباتكِ اليوميّة ليس لأنه يُساعدكِ في علاج الغثيان وحسب، بل لأنه يُسهّل على جسمكِ عملية الهضم أيضاً.

وختامها مسك مع ماء جوز الهند. فبحسب الخبراء، بضع رشفات من هذا الشراب اللذيذ كفيلة بالتخلّص من الشعور بالغثيان وإبقاء ضغط الدم تحت السيطرة لاسيما في الفصل الثالث والأخير من الحمل.

اترك تعليقا



− one = 2