المستشفى العسكري يحصل على الاعتماد كمركز متخصص لجراحة السمنة وجراحة السكر
بواسطة البحرينية بتاريخ 31 May, 2016 في 05:41 PM | مصنفة في البحرينية | لا تعليقات
 المستشفى العسكري يحصل على الاعتماد كمركز متخصص لجراحة السمنة وجراحة السكر  - مجلة المرأة البحرينية

المستشفى العسكري يحصل على الاعتماد كمركز متخصص لجراحة السمنة وجراحة السكر – مجلة المرأة البحرينية

حاز المستشفى العسكري على الاعتماد الدولي من الإتحاد الدولي لجراحة السمنة كمركز متخصص لجراحة السمنة وجراحة السكر بعد ان قام وفد من الاتحاد بزيارة المستشفى في شهر مارس الماضي وتم إعلان النتائج النهائية في مايو الجاري.

وقدم اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية الذي يرأس المركز الشكر والتقدير لصاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين الداعم الأول للخدمات الطبية الملكية مؤكدا ان المستشفى يعتبر من المستشفيات القليلة التي تحصل على مثل هذا الاعتماد بالشرق الأوسط مشيرا الى ان عمليات جراحة السمنة وجراحة السكر كانت قد بدأت بالمستشفى العسكري عام 2003 وادخل تقنية جراحة السمنة اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة واشتملت انذاك على عمليات ربط المعدة ثم تطورت هذه العمليات الى عمليات التكميم وجراحة التحوير أو تحويل المعدة.

وقال اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن على ال خليفة في تصريح لوكالة انباء البحرين (بنا) إن مشكلة السمنة باتت تشكل أحد أكبر التحديات التي تواجه الرعاية الصحية على مستوى العالم ووفقاً لآخر الإحصائيات الحديثة تعتبر مملكة البحرين من ضمن الدول التي بها نسبة كبيرة من أمراض السمنة والتي تصاحبها العديد من الأمراض المزمنة كأمراض السكري من النوع الثاني حيث بلغت نسبة المصابين بالسمنة بالبحرين عام 2015 ما يقارب 36 %، وتعتبر هذه النسبة مؤشراً خطيراً يدعو الى بذل الجهود للحد من انتشار أمراض السمنة .

واضاف انه من هذا المنطلق حرصت الخدمات الطبية الملكية على إنشاء مثل هذا المركز المتخصص للعلاج وإجراء العمليات الجراحية ومتابعة المريض ببرنامج علاجي وقائي مشيدا بفريق العمل في المركز الذي يتابع المريض من خلال الاتصال المباشر به ومتابعة الفحوصات الطبية الخاصة به ومراجعتها بشكل دوري .
وبين أن المركز يهتم كذلك بإجراء البحوث الطبية ونشر نتائجها في أكبر المجلات العلمية حيث بلغت عدد البحوث في هذا المجال ( 10 ) بحوث علمية تم نشر ( 5 ) منها في أكبر المجلات العلمية العالمية خلال الثلاث السنوات الماضية.

الجدير بالذكر انه منذ بداية ادخال هذه العمليات الجراحية في المستشفى العسكري تم إجراء اكثر من (1000 عملية) ما بين عملية ربط المعدة وتكميم المعدة وعمليات التحوير حيث يعد هذا الأرقام من المعدلات المرتفعة عالمياً.

اترك تعليقا



1 × three =