زيت جوز الهند في خدمة صحتك وبشرتك
بواسطة البحرينية بتاريخ 23 May, 2016 في 06:39 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

5fa15c1646582e997cdf931ff3f2dca03c050ce2إذا كنت تودّين المحافظة على صحتك واختيار أحد أفضل المنتجات لتعزيز سلامتها فلا تختاري سوى زيت جوز الهند. إنّ المركّبات الكيميائية التي تحتوي عليها حبة جوز الهند تجعلها أداة قوية للتخلّص من العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك ارتفاع الكولسترول، الوزن الزائد، العدوى، وغيرها من المشاكل. ما الذي سيقدّمه زيت جوز الهند لصحتك؟ إليك لمحة عنه:

*خفض معدّلات الكولسترول: يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وهو نوع من الدهون المشبّعة يساهم في رفع معدلات الكولسترول الجيد HDL وتحسين معدّلات الكولسترول السيّئ LDL. كما يمكن لهذا الزيت أن يساعد في استعادة العمل السليم للغدة الدرقية التي يمكن أن تؤثّر أيضاً على الكولسترول.

*الحفاظ على وزن سليم: يساهم زيت جوز الهند في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وذلك بفضل تكوينه المؤلّف من سلسلة متوسّطة من التريغليسيريد التي يتمّ حرقها بسرعة في الجسم. وهذا من شأنه أن يساهم في تسريع عملية فقدان الوزن وحرق الدهون عند إدخاله إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

*الحدّ من أعراض مرض السكري: يعدّ زيت جوز الهند أحد أنواع الدهون الذي يستطيع مريض السكري تناولها من دون قلق، فهو يساعد على تنظيم معدّلات السكر في الدم ما يحدّ من أعراض المرض ومضاعفاته.

*تعزيز صحة العظام: يحسّن زيت جوز الهند عملية امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم في الجسم ما يساهم بدوره في الحدّ من تسوّس الأسنان ويساعد في بناء أسنان قوية. كما أنّ امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم يحسّن صحة العظام عند النساء المعرّضات لمشكلة ترقق العظام.

*محاربة العدوى: أظهرت الدراسات أنّ تناول زيت جوز الهند يمكن أن يساعد أجسامنا في مقاومة الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تسبّب المرض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في محاربة الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما، عند الأشخاص المعرّضين للإصابة بها وذلك بفضل المستويات الكافية من حمض اللوريك التي يحتوي عليها.

*ترطيب البشرة: يعدّ زيت جوز الهند من أفضل منتجات الترطيب للبشرة فهو يحتوي على كميات كبيرة من مضاد الأكسدة “الفيتامين E ” الذي يعتبر حماية مهمة للبشرة. وإليك منّا معلومة إضافية: إستخدمي زيت جوز الهند المغذّي كمزيل طبيعي للماكياج وواقي الشمس.

*ترطيب الشعر: يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية ما يجعله بلسماً وكريماً مرطّباً طبيعياً للشعر.

اترك تعليقا



− 5 = one