أطعمة مذهلة تحمي الشعر من التساقط
بواسطة البحرينية بتاريخ 12 May, 2016 في 04:30 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

d458cbef1560723cc22d99d8a0ffb6d8fcf45258في بعض الأحيان، يكون تساقط الشعر نتيجة خلل في النظام الغذائي لذلك يمكنك معالجة هذه المشكلة عبر تناول بعض الأطعمة اللذيذة والمغذية خلال وجبات الطعام اليومية. إليك بعض الأطعمة التي تمنع شعرك من التساقط وتساعد على تقويته:

*البيض والألبان: تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات A و B12، والتي تساعد في تنعيم الشعر وتمنع تساقطه. لذا أضيفي منتجات الألبان مثل الزبادي القليل الدسم، والحليب الخالي من الدسم والبيض إلى وجبات الطعام الخاصة بك.

*السلق: هو واحد من الأطعمة التي تحارب تساقط الشعر، فأوراقه الخضراء وجذوعه الملونة مغذية جدًا. إذ تحتوي على الفيتامينات A، C و K، وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد. كذلك يحتوي السلق على الفيتامين B، الذي يساعد في نمو الشعر والأظافر.

*بذر الكتّان: يحتوي على الألياف والحديد وأحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تساعد في وقف تساقط الشعر. فالأوميغا 3 والحديد يدعمان فروة الرأس ويحفزان نمو الشعر. ضعي البعض من بذور الكتان على السلطة أو مع الزبادي، فهو مفيد جدًا.

* الجمبري أو الروبيان: يحتوي على الزنك، الذي يمنع تساقط الشعر ويعمل على تكثيفه. لا تكثري من تناوله لانه يزيد هرمون التستوستيرون. ولكن تناولي الكمية الموصى بها يوميًا وهي 11 مليغرام فهو مفيد. إستعمليه مع السلطة أو المعكرونة.

* المكسرات: تحتوي على الدهون الجيدة والألياف والفيتامين E، إضافة إلى كونها وجبة خفيفة صحيّة. والمكسرات هي أيضا واحدة من الأطعمة التي تمنع فقدان الشعر لإحتوائها على أوميغا 3 والزنك اللذين يعملان على تعزيز الشعر ومنع تساقطه. تناولي اللوز والفول السوداني والجوز كوجبة خفيفة بعد الظهر.

*الدجاج: أكل الدجاج هو الطريقة الأفضل للحصول على البروتين، فهو يمنح شعرك القوة والصحة. يمكنك تناول أيَضًا السمك أو منتجات الصويا لكي تحصلي على كمية كافية من البروتين.

اترك تعليقا



five − = 2