تعريف التصميم الداخلي كازابرستيج
بواسطة البحرينية بتاريخ 30 Mar, 2014 في 11:04 AM | مصنفة في ديكورات وتصاميم | لا تعليقات

يعرف التصميم الداخلى بأنه عبارة عن دراسة الفراغات والحيزات ووضع الحلول المناسبة للعناصر المكونة لها وتهيئتها لتأدية وظيفتها بكفاءة باستخدام مواد مختلفة واختيار ألوان مناسبة بتكلفة مناسبة

وهناك تعاريف أخرى للتصميم الداخلى نورد أهمها فيما يلى:

• هو فن معالجة وحل الصعوبات التى تواجهنا فى مجال الحركة فى الفراغ بحيث يسهل إستخدام ما يضمه هذا الفراغ من أثاث وتجهيزات فيصبح مريحاً مرضياً يبعث على البهجة والمتعة .

• هو القدرة على تهيئة المكان لتأدية الوظيفة المخصص من أجلها بأقل مجهود ممكن.

• هو فن معالجة المكان باستغلال جميع العناصر المتاحة بطريقة تساعد على الشعور بالراحة وتساعد على العمل .

• هو القدرة على ابتكار حلول غير تقليدة تناسب المكان واختيارالمواد والألوان المناسبة وأياً كانت التعاريف المختلفة لعملية التصميم الداخلى فجميعها تصب فى بوتقة واحدة وتقودنا إلى نفس الهدف ويتطلب التصميم الداخلى من المصمم الإدراك الواعى والإلمام بالأمور المعمارية وتفاصيلها ومعرفة واسعة بالمواد والخامات وماهيتها وخصائصها وكيفية إستخدامها ودراية بالألوان ودرجاتها المختلفة وتأثيرها وزوق رفيع فى حسن الإختيار مبنى على الحس والعلم والخبرة والتجربة وكذلك الإضاءة وتوزيعها والزهور وتنسيقها والأثاث الخشبى والمعدنى والستائر والأكسسوارات … وغيرها … بالإضافة الى معرفة أسعار هذه الأشياء وتكلفتها وأماكن بيعها … لكى يتسنى للمصمم الإختيار المناسب لكل حيز من بين البدائل العديدة المتاحة .

• هو تهيئة المكان لتأدية وظائف بأقل جهد ويشمل هذا الأرضيات والحوائط والأسقف والتجهيزات, كما عرف بأنه (فن معالجة الفراغ أو المساحة وكافة أبعادها بطريقة تستغل جميع عناصر التصميم على نحو جمالي يساعد على العمل داخل المبنى).

• هو عبارة عن التخطيط والابتكار بناء على معطيات معمارية معينه وإخراج هذا التخطيط لحيز الوجود ثم تنفيذه في كافة الأماكن و الفراغات مهما كانت أغراض استخدامها وطابعها باستخدام المواد المختلفة والألوان المناسبة بالتكلفة المناسبة.

• هو معالجة ووضع الحلول المناسبة لكاف الصعوبات المعينة في مجال الحركة في الفراغ وسهولة استخدام ما يشتمل عليه من أثاث وتجهيزات وجعل هذا الفراغ مريحا وهادئا ومميزا بكافة الشروط والمقاييس الجمالية وأساليب المتعة و البهجة.

• هو الإدراك الواسع والوعي بلا حدود لكافة الأمور المعمارية وتفاصيلها وخاصة الداخلية منها وللخامات وماهيتها وكيفية استخدامها وهو المعرفة الخالصة بالأثاث و مقايسة وتوزيعه في الفراغ الداخلي حسب أغراضها وبالألوان وكيفية استعمالها واختيارها في المكان
وكذلك بأمور التنسيق الأخرى اللازمة كالإضاءة وتوزيعها والزهور وتنسيقها وبالإكسسوارات المتعددة الأخرى اللازمة للفراغ حسب وظيفته.

• هناك بعض مصصممين يفضلون حلولاً معينة وألواناً قد تناسب بعض الأماكن ولكنها قد لا تناسب أماكن أخرى حيث تختلف المساحة وتختلف الوظيفة وتختلف طريقة الإستخدام … لذلك يجب أن يتسم المصمم بسعة الخيال والمرونة والقدرة على التجديد والإبتكار … كما يجب أن يكون دارساً وملماً بالطرز المختلفة كالطراز الفرعونى والرومانى … الخ .. بجانب الأساليب الحديثة (المودرن) فقد يتطلب الأمر ذلك.

ويمكن تعريف التصميم الداخلي إجمالا بأنه فن التعامل مع الفراغات الداخلية لإيجاد الجو المناسب
للفراغ وتحقيق الراحة النفسية عن طريق توزيع وتوظيف عناصر التصميم الداخلي والتي تشمل
اللون و الأثاث و الضوء و الشكل و الفراغ و الخامات و الأعمال التشكيلية و المواد البنائية.

وقد كان التصميم الداخلي له دور كبير وفعال في الحضارات القديمة كالحضارة المصرية والإغريقية
والرمانية والحضارة الإسلامية وغيرها

مع شركة كازابريستيج نحن نوفر لكل الراحة في مسكنك أينما كان

كازا بريستيج للتصميم الداخلي و الديكورات

https://www.facebook.com/CASAPRESTIGE

البرشا 1 – خلف مول الامارات

بناية ديسلدورف -الطابق السادس – مكتب 610

هاتف رقم : 0097144542721

موبايل : 00971507040534

Google Map :

View Larger Map

——————————

keywords:

كازا بريستيج, كازابريستيج, تصميم, تصميم داخلي, للتصميم الداخلي, تصميم داخلي و ديكور, للتصميم الداخلي و الديكور,ابداع, كازا بريستيج للتصميم الداخلي و الديكور, تصميمات, ديكور, مجلس,مطبخ, تصاميم, فيلات, قصور, أبراج, أبراج سكنية, رقي, جودة, أناقة, دبي, الامارات, الخليج, مساحات, غرف نوم, ديكورات, غرفة نوم, غرفة, صالة, حمام, حمامات, تصاميم, تصاميم 2014, تصاميم جديدة, معارض, معرض, حدائق,ديكورات , فنادق, منزل Casaprestige, فلل, منزل, villa, home, garden, showroom, interior, design, Casaprestige Interior Design, Majlis,Kitchen, Exterior, Bedroom,Bathroom,garden, Casa, prestige,

اترك تعليقا



seven − 4 =