أفكار لجعل قبعات وحدات الإضاءة تحفة فنية
بواسطة البحرينية بتاريخ 22 Feb, 2012 في 11:30 AM | مصنفة في حرفيات | لا تعليقات

كثيراً ما نريد تغيير شكل ديكور المنزل أو صنع بعض القطع بخامات رخيصة الثمن وحبذا لو كانت متوافرة في البيت، ومن هنا نقدم لكِ مجموعة من الأفكار المبتكرة لتحويل قبعات وحدات الإضاءة إلى تحف فنية، لتبهر كل من يشاهدها نظراً لبساطة الفكرة وأناقتها في آن واحد.

الحبال لتزيين وحدة الإضاءة:

0

0

على الرغم من بساطة هذه الفكرة التي تعتمد على خامات رخيصة الثمن، إلا أن نتائجها تعطيها قيمة غير متوقعة، حيث يمكنكِ تزيين وحدات الإضاءة “الأباجورة” الخالية من أي نقوش أو زخارف بواسطة حبال مانيلا “الخيش” وهي حبال مصنوعة من ألياف جوز الهند. وإليكِ الطريقة:

- ادهني الأباجورة بطبقة خفيفة من الصمغ، ثم لفي الحبل بطول 3 أمتار تقريباً حول الأباجورة من أسفل لأعلى مع مراعاة أن تكون الحبال رأسية لا تظهر أي فراغات بينها.

0

الطباعة على طربوش الأباجورة:

زيني طربوش وحدة الإضاءة “الأباجورة”، بواسطة ألوان الطباعة بالطريقة التالية:

الأدوات المطلوبة:

قطعة قماش باللون البني

طربوش الأباجورة

قلم رصاص

كتر

لوحة التقطيع

برجل

ألوان طباعة باللونين الأزرق والأبيض

قطعتا إسفنج

ورق استنسل

صمغ

طريقة التنفيذ:

- ارسمي أشكالاً دائرية متجاورة بالقلم الرصاص بقطر حوالي 6 سنتيمترات على ورق الاستنسل، ويمكنكِ استخدام البرجل لضبط أبعاد الدوائر.

- فرّغي الدوائر بواسطة الكتر على لوح التقطيع، ثم ثبتي الاستنسل على الجزء السفلي لقطعة القماش بشكل جيد، وبواسطة إحدى قطع الإسفنج اطبعي الدوائر باللون الأبيض واتركيها حتى تجف تماماً، ثم بواسطة قطعة الإسفنج الأخرى، اطبعي اللون الأزرق أعلى الدوائر البيضاء مع ترك جزء جانبي ليظهر اللون الأبيض، واتركي قطعة القماش جانباً حتى تجف تماماً.

- ثبّتي قطعة القماش جيداً على طربوش الأباجورة، والصقيها بواسطة الصمغ مع مراعاة تشذيب الأطراف بطريقة جيدة.

0

0

وحدة الإضاءة بألوان قوس قزح:

جددي قبعات الأباجورات لديك بالشرائط الملونة بألوان زاهية وملفتة، وذلك على النحو التالي:

- مبدئياً، اختاري ورق الكورشيه بألوان زاهية لنجاح الفكرة، مع استخدام ورقتين باللون الداكن لتحقيق التوازن المطلوب في الألوان.

- قطعي ورق الكورشيه إلى شرائط متساوية في المقاسات والطول، بحيث تتخذ نفس طول طربوش الأباجورة.

- بواسطة الصمغ الصقي الشرائط الملونة على ورق أبيض مقوى سميك القوام أو قطعة قماش بيضاء على طربوش الأباجورة، أو اجعليها تتخذ شكل طربوش الأباجورة ذاته.

- استمري في اللصق بشكل أفقي حتى تتجاور الأشرطة معاً، واتركيها حتى تجف تماماً، ثم لفي أطراف الطربوش من أعلى وأسفل بواسطة ورق كورشيه أبيض اللون بشكل دائري والصقيه جيداً.

0

0

غطاء الأباجورة المعدني:

متوافر في المحلات المتخصصة قبعات وحدات إضاءة ذات خامة معدنية وبأحجام متباينة وأشكال مختلفة، ومن هنا أضيفي مزيداً من الإضاءة إلى غرفتك بطريقة غير مكلفة على الإطلاق ووفقاً لديكوركِ الخاص عن طريق شراء تلك القبعات المعدنية، ودهانها باللون الملائم لديكور الغرفة، مع ترك باطن الغطاء وأطرافه دون دهان.

0

اللمسات الأخيرة بثمرة الصنوبر:

زيني طربوش الأباجورة لديك بثمرة الصنوبر، كل ما عليك فعله هنا هو لصق الثمرة على رأس الأباجورة بواسطة لاصق يثبت المعادن، يمكنكِ أيضا رش الثمرة برذاذ باللونين الفضي أو الذهبي لإضفاء مزيد من البريق إليها.

0

الرسومات المضيئة:

يمكنك تحويل شكل طربوش الأباجورة لتحفة فنية أو صنعه بنفسك. وتعتمد هذه الفكرة على الرسومات رقيقة التصميم بطريقة سهلة، وذلك كالآتي:

- اصنعي بنفسك طربوش أباجورة بواسطة ورق الكرافت أبيض اللون.

- اطبعي رسومات ملونة ولتكن على سبيل المثال أزهاراً ملونة الأوراق، والصقيها بداخل الطربوش لتنبهري بالنتيجة النهائية عند إضاءة المصباح.

 

اترك تعليقا



9 − = six